تأجيل نظر قضية أحمد شفيق وآخرين لجلسة ٤ يناير المقبل

 المستشار سرور محمد احمد
 المستشار سرور محمد احمد

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم العباسية، تأجيل محاكمة أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء الأسبق في إتهامه بإهدار المال العام، وتسهيل الإستيلاء عليه في القضية المعروفة إعلاميا بـ "مشروع حديقة الأسرة"، لجلسة ٤ يناير المقبل لإنتداب عضوي هيئة المحكمة في انتخابات الإعادة بالجولة الثانية لمجلس النواب.



صدر القرار برئاسة المستشار سرور محمد أحمد وأمانة سر محمد خميس.
 

كانت الجلسة الماضية ناقشت "شفيق"  في الاتهامات المنسوبة إليه خلال محاكمته، والذي أكد أنه لم يهدر مليم من المال العام وأن المصاريف التي تم إنفاقها كانت ناتجة من الإعلان والتسويق للمشروع.



وقال«شفيق» إن الحديقة كانت مكان نموذجي لروادها ما بين الطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة، وتم الموافقة على البروتوكول من خلال ١٠ جهات ووزارات، إضافة إلى أن الميزانية الأساسية والمصروف الفني المحدد للحديقة لم يصرف منه مليم.


وذكر شفيق، أن جميع المعدات الخاصة بالحديقة كانت حاصلة على موافقة بإعفائها من الضرائب من  خلال مجلس الوزراء.

كان قاضى التحقيق أحال شفيق وآخرين بصفتهم موظفين عموميين، أضروا عمدا بأموال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركة القابضة لمصر للطيران.

 

كانت النيابة طعنت على حكم براءة «شفيق» أمام محكمة النقض التي قضت بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع بإعادة القضية لمحكمة الاستئناف لتحديد دائرة جديدة للمحاكمة.

 

اقرأ أيضا|

معاقبة 5948 سائقا ومحلا بسبب «الكمامات» ومواعيد الغلق